الملف السري للابتعاث

وصلتني هذه الرسالة من أحد طلابنا المبتعثين في الخارج، والتي تحكي قصته المؤلمة، سألخص بعضها وأشرح البعض الأخر:

بعد أن انتهى من إجراءات الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو في الطريق إلى الشارع تاركا المطار خلفه، محملا بكل الطموح، مقبلا على حياة مليئة بالإنجاز، استقبله رجل  أسمر البشرة، عريض المنكبين، فارع الطول، يرتدي قبعة وعباءة سوداء طويلة غريبة الشكل، وقال له بلغة عربية ركيكة : أنت سعودي ؟ أجاب صاحبنا المبتعث مبتسما: نعم. فقال له: اتبعني. وهنا بدأت القصة.

تم أخذ الطالب إلى إحدى الغرف المنزوية في المطار، وعندما دخل إليها، وإذا بفتاة فاتنة تجلس في وسط الغرفة، مرتدية ملابس شفافة. صعق الطالب المبتعث وذهل، وفر من الغرفة مسرعا، وإذا بالرجل الأسمر ينتظره عند الباب، ويبتسم ابتسامة ساخرة، ثم قال له بصوت مرتفع : هيا اختلط بها.

لم يستوعب صاحبنا الفكرة، هنا تعكر مزاج الرجل الأسمر، فأمسك بالطالب من تلابيبه، وقذف به داخل الغرفة، بالقرب من الفتاة الغانية، وصرخ في وجهه : هيا اختلط بها.

هنا حاول الطالب اغماض عينيه، والانزواء في زاوية الغرفة. تركوه لعدة دقائق صامته، وهو لا يقوى على فعل شيء من هول الصدمة، ثم جاءت الفتاة شبه العارية لتلاطفه.

حاول مقاومتها قدر استطاعته، وهي تحاول التلطف إليه بطريقة احترافية، سألته هل أنت جائع ؟ أجابها بنعم، وطلب منها أن يتركوه يغادر الغرفة فقط، وهو سيعتني بنفسه، اقتربت الفتاة منه، وقبلته قبلة دافئة على خده، اقشعر لها بدنه، ثم انتفض وصرخ بها: أريد أن أخرج. ابتسمت وذهبت خارج الغرفة.

بعد دقائق عادت إليه، ومعها فتاة أخرى أشد جمالا منها، مرتدية ملابس لا تناسب إلا غرف النوم! كانت الفتاة الثانية ممسكة بطبق من الطعام، قدمته إليه، وقالت له : يا حبيبي كل قليلاً فأنت جائع. رفض بشدة .. حاولت تقبيله فدفعها بعيدا عنه، عندها توقفت أمامه مع صاحبتها، وقالت له : إن أكلت سمحنا لك بالمغادرة. هنا بدأت تساومه، وبدأ صاحبنا بالأكل من الطبق الذي أمامه، والذي لم يكن إلا وجبة كاريوكي.

حسب معهد راند ” بالمناسبة هذا الاسم للتسويق العالمي فقط وإلا فإسم المعهد الحقيقي هو (المؤسسة العالمية الصهيونية لاستهداف السعوديين)  معصاس ” أقول حسب معهد معصاس فالوجبة لم تكن سوء طبق من لحم الخنزير، مطبوخ بالخمر، والقليل من المنشطات، وعقار “مثس” أي مضاد للثقافة السعودية.

بعد أن تناول صاحبنا الوجبة، شعر بدوار خفيف، وبأن روحه أخف مما كانت، وهنا بدأ فصل أخر من فصول المأساة.

بدأت إحدى الفتيات بتقبيلة فلم يقوى على حراك، شعر بالأخرى تدلك ظهره، ثم فجأة نزعت ملابسه، هنا أحس بأن شيء ما فادح الخطورة يحدث، لكنه لم يقوى على الممانعة، شعر بكل مقاومته تنهار، وبأن الفتاتين تستحوذان عليه كلية، بدأت إحدى الفتاة بالتعري، وحدث ما حدث.

سقط في غيوبة لم يفق منها إلا بعد ساعات، وإذا بالرجل الأسمر يجلس أمامه مبتسما، وجد صاحبنا نفسه عاريا، متعبا، لا يعرف ماذا يفعل، ارتدى ملابسه على عجل، وقال للرجل الأسمر: أرجوك ..أريد العودة إلى وطني. ضحك الرجل الأسمر ضحكة صاخبة، وقال له: دخول الحمام مش زي خروجه.

قام الرجل الأسمر بتشغيل “البروجكتر” أمام الشاب، عرض عليه فيلما جنسيا كاملا له مع الفتاتين، وقال له: ستنفذ ما نقوله لك وإلا … هنا ذرف صاحبنا دمعة بعد فوات الآوان، وشعر بإنكسار عظيم في روحه، وبأن كل ما بناه من أحلام قد انتهك في لحظة غدر.

هذه فقط بداية الخطة، بعد أن يتم تصوير الطلاب بهذه الطريقة، يتم تقسيمهم على مجموعات مختلفة، وكل مجموعة تمارس نوعا معين من الخطيئة : مجموعة لتناول حبوب الهلوسة، أخرى لشرب الخمر، ثالثة لتسكن مع عائلة من العراة، حيث تخلع الملابس عند عتبة الباب، وتبقى كل الأسرة، الجد والجدة، الأب والأم، الابن والابنه، والطالب المبتعث، عراة سويا طوال الوقت.. لكم أن تتخيلوا ماذا سيحدث داخل هذا البيت من فجور!

مجموعة أخرى من الطلاب ترسل إلى منظمة عشسف “عبادة الشيطان للسعوديين فقط” وهي منظمة تدخل الطالب إلى كنيسة الشيطان، حيث يبيع روحه لأبليس، ويبدأ يمارس تعاليمها وينشر فكرها، ثم يتدرب حتى يصبح مصاص دماء محترف، لا يتحرك إلا ورضاعة مليئة بالدم تتوسط حقيبته. أخرون يرسلون للخدمة في الكنائس. الجزء المحظوظ هم من يرسلون إلى معاهد تعليم اللغة ثم يجبرون على التدريب على اللغة الإنجليزية في البارات ثلاث مرات يوميا،  ثلاث مرات في الأسبوع، والشراب مجاني!. بعض الطلبة تم إرسالهم للعمل في مجازر الخنازير، وأخرين لرعايتها في المزارع، ومنهم من بدأ بالاعتناء بكروم العنب لصنع الخمور في كاليفورنيا. مجموعة أخرى أرسلت إلى لاس فيغاس لاحتراف القمار، ثم العمل في الكازيهونات، بعضهم تم تدريبه للعمل كعارض تعري محترف هناك.

مجموعة أخرى، وهي الأسوأ حظا، يتم إرسالها إلى تجمعات للتدريب على الانتحار، حيث يتعلم الطالب كيفية الانتحار لعدة أشهر، ثم يبدأ بتطبيق الانتحار عمليا، حتى يعود لينتحر في وطنه!

لذا لا تجزع عندما ترى قريبك المبتعث منكسرا، هائما على وجهه، مكتئبا، أصبح غريب الأطوار خائر القوى، فقط مر بتجربة قاسية جدا “وتراهم ماسكين عليهم صور ومقاطع فيديو”.

معاذ الله أن أعمم، أو أقذف الناس بالباطل، هناك بعض المبتعثين الجيدين  المبدعين من أهل الخير ، الذين لم يمروا بهذه التجربة المريرة، لكني أتحدث عمن مر بهذه التجربة، والتي تشمل قرابة 99.9993% من أبنائنا المبتعثين ..أوااااه أوااااااه.

86 thoughts on “الملف السري للابتعاث

    1. انا لم جيت لم امريكا حطوني مع حريم وقالو اختلط معهن بسرعة ولا ما فيه طلعة من المطار ولما رفضت واصررت قالو لي طيب نبيك تتفل على صورة مطوع قلت معاذ الله قالو ترى بنعذبك قلت لهم عذبوني ماعندي مشكلة
      فأخذوني لغرفة تحقيق مغلقة وفجاْة شغلو موسيقى وحطو قدامي مجلات خليعة وشغلو افلام فاضحة وقالو تختلط ولا تبي تسمع بريد الزنا الين بكرة سكرت اذاني وغمضت وقلت معصي فجاءة اخذو اغراضهم وطلعوا كلهم!
      وفجأة دخل رجال شايب قال لي انا مدير الاستخبارات المركزية الامريكية واهنأك على قوتك لكن ودي اسألك وشلون صرت قوي؟ قلت له بفضل الله ثم الشيخ العريفي قال لي من هو العريفي؟ فأخرجت جوالي وشغلت له مقطع للشيخ فبكى بكاء شديدا وبكى معه كل الموجودين واسلم الجميع.
      عاد بعدها بكم شهر توفي مدير الاستخبارات بظروف غامضة لكن اتوقع انه بسبب اسلامه والله أعلم.

      1. يالطيف مدير الأستخبارات المركزية بشحمة ولحمة يجيك في المطار ليه أنت صانع القنبلة النووية في العالم وبعدين ماشاء الله وش التأثير الغير عادي فيديو واحد من العريفي يسلم الله الله,,, كم أنت كبير هههه
        أرحمو عقولنا أنت وصاحب المدونة لأنه أنتم عارفين أن هذا الكلام قصص ألفتوها على فنجان شاهي ويمكن شيء ثاني الله أعلم,, هههههههه
        خطيرين كاشفين ملعوبهم أنتم

  1. ماشالله فلم هندي كامل هههههههههههه … الله يخلف على التخلف الي انت عايش فيه !!

    انا اتكلم عن تجربتي الشخصيه .. درست في كندا وبريطانيا وحاليا في امريكا ووالله لم اسمع من هذا الكلام الي تقوله اي شي !! ولم يحدث في الافلام المكسيكيه الى الان !!!

    ولتضيف إلى معلوماتك الضعيفه لا احد يستطيع ان يجبرك على عمل اي شي لا ترغب فيه .. وفي حال حدث ذالك يوجد سفارات وقنصليات للدوله و يوجد شرطه و استخبارات وكل الاجهزه الامنيه ويوجد جمعيات حقوق الانسان ….الخ

    ولمن اراد الأمان صنع الامان لنفسه ومن اراد التخلف فليفعل مثل مافعل ذالك المتخلف الملقب ب”الديك” والذي كان مهندسا ومديرا في ارامكوا وفجأه حرم الكهرباء والسيارات وحتى العقال والجوال!!! لزعمه بأن استعمالها كفر وكان يمشي حافي القدمين وكانت الناس تذهب اليه لتضحك فقط فإذا كنت تريد ان تستمر في هذا المجال فأنا انصحك ان تتجه لليوتيوب وتأسس قناه فكاهيه بعنوان “فتاوى مقتبسه من افلام هنديه خياليه” !!!

    1. ياخي الكاتب يكتب بلغة ساخرة وله مغزى من هذا المقال!! معقول تتوقع انه يتكلم عن واقع !! الله يهديك بس لا تصير خفيف

  2. في المرة الجايه اكتب عن ألنساء وكثر البهارات. لا تنسى وكمان غير بلدالابتعاث تعرف المبتعثين موزعين على 14 دولة

  3. يمكن الأخ صالح الدبيخي من ضمن ال ٠.٠٠٠٠٠٠٧ الي ما تعرضوا لهذا الشيء. أنا مبتعث و حصل معي نفس الشيء لكن خلوني أيضا أقتل أرنب بري صغير

  4. هههههههههههههه في عايلتنا أعرف أكثر من 20 مبتعث لأمريكا وكلهم يجون للزيارات مبسوطين وأكثرهم بعد تزوج وأخذ زوجته معاه وبعضهم صار عندهم اولاد.. والا هم من الـ 0,0000001%

  5. اخس الساندوتش طلع فيه لحم خنزير 😦
    اعتقد بان السيناريو سيكون اكثر اثاره لو كان الساندوتش ملغماً ببعض الهيروين
    ومن ثم يصبح صاحبنا مدمناً بالرغم من انفه ولا ينفك عن تعاطي المخدر والمسكر
    و يحاول ان يقود غيره مماً ابتلاهم الله بالابتعاث الى هذا الطريق الشنيع ..

  6. انا احد الضحايا بس انا ارسلوني مع مجموعه من المبتعثين الى المكسيك نهرب
    مخدرات صرنا راعين خطوط رايحين جايين وواحد من المبتعثين مسكوه الشرطه
    وسجنوه ودوه غوانتنامو <<<<< وشرايك فيني ياراعي القصه عززتلك وكملت الاكشن وكذا خخ

  7. سؤال الى جميع اللي ردوا هنا في هذي التدوينة !!

    اللي حصل هذا هل سبق وحصل لأي شخص بالعالم ؟

    بالاخير اللي مايعرف الماسونية يروح يقشر بصل أصرف له , قسم بالله اللي ردوا

    جاوبوا لي المغص .. انا شخصيا أعرف ناس راحوا لامريكا وبريطانيا وبرضوا فرنسا ورجعوا سالمين غانمين

    بفضل الله , لكن الناس ماهم بسوى يا بشر ياتخلف , أنا أستقعد لي شرطي بدون وجه حق إستقعاد مو طبيعي

    وش اقول وش اكتب اذا هذي عقولكم كان الله في عونكم وكان الله في عون دينكم

  8. يالله في ناس قاعدين يحتكموا التدوينة على انها جد . . . ارحمونا في ناس تألف اكثر من كذا . . . التدوينة بطلة . .

  9. كلام فاضي ومن يصدقه لا عقل له….. والناس ابتعثت ودرست ورجعت ما شافوا هالاوهام التي لا توجد الا في عقولكم الصغيرة

  10. هذا في علم النفس مايسمى تأثير العادة السرية على العقل الباطن ، ومن ثم يتخيل مايحرم منه على أنه يحدث .

    أحلى شيء إن الخال يقله (( أختلط )) هههههههه

    لا ولا قلنا البنات يتكلموا إنجليزي ولا عربي كمان ؟ ولو انجليزي كيف فهم عليهم ؟

    لاحول ولا قوة إلا بالله بس ههههههههههه .

    أتمنى أعرف كاتب المقاله يقصد ولا يمزح ؟

  11. XXXX بس ما باقي الا تقووووول ان المبتعث يصايح ويقووول باعلى صوته انقذني يا حليب السعودية

    وشوي ويجي العريفي لابس تيشيرت لاكوست برتقالي ويحسب الخنزير ويعطيه دفتر ويقوله با بي بو با بي بو

  12. بعض التعليقات خلتني أضحك أكثر من ضحكي على التدوينة نفسها..
    أما اختلط ههههههههههههه
    الحلقة الجاية للمبتعثات البنات أرجوك يا بدر.

  13. عنّي

    بدر الراشد ، كاتب وصحفي حاصل على بكالوريوس صحافة من جامعة الملك سعود. عمل كمتعاون في صحيفة الاقتصادية- الملحق الثقافي. كما عمل كمعد لبرنامج “آفاق ثقافية” وبرامج أخرى في قناة الإخبارية السعودية . ثم كمحرر في صحيفة الرياض، أشرف على صفحة “ثقافة اليوم”، متفرغ حاليا لدراسة اللغة الإنجليزية وإتمام الدراسات العليا في الولايات المتحدة.

    (ركزوا هنا المدون يدرس في امريكا يعني الرجال مختلط مختلط الله لايعوق بشر)

    تويتر: @BALRASHED

    Share on Tumblr

  14. هذه القصه وحسب منظورى الشخصى يفوح منها رائحة غير طيبة لما فيها من التهويل والمبالغة و الهدف الذى خلف الستار اصبح مكشوف وهو السعى لبث الرعب والترهيب بين المبتعثين واولياء امورهم للعدول عن رغبة الابتعاث ليس الا لتبقى السعوديه و الشعب السعودى قمة من التخلف ( مع احترامى الشديد لحكومة خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودى ) و خارج سرب الدول الصناعية و المتقدمة والمتطوير ونحمد الله ان هناك الكثيرين من المبتعثين عادوا الى ارض الوطن سالمين غانمين ولم يحدث لهم الا كل خير واصبحوا اعضاء فاعلين فى مجتمعهم ووطنهم وهذا الفخرا والاعتزازا يسجل لحكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وشكرا .

  15. 99.999999999 % ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انت من جدك ؟؟؟؟؟؟
    99.99999999999999999999 % ما شافو ولا مرو بالشي اللي انت تتكلم عنه …. حكايتك من النوادر والشواذ جداااااااااااااااااااااااا

  16. عريفي عريفي عريفي
    الحين 3 من ابناء عمتي رجعوا من امريكا وثنين قاعدين يكملون هناك ولد عمي كمان صار له شهر راجع
    تتوقع واحد بينتحر وثنين دراكولا واحد العياذ بالله العياذ بالله يبيع خمرا ومنكرا واللزي منوا
    على كلامك عيلتنا صارت مافيا وانا مدري

    اسمع لايكثر نظام احذري الهاتف يافتاة الاسلام بعدين احذري شريط الفيديوا ويصير جرائم قتل وتهريب و نحشات وغيره ترى ماتوا اللي كذا

  17. حصلت لي نفس القصه الا ٥ دقايق في مطار جون اف كيندي ، لكن الخال كان سواق تاكسي ولا ركبنا معاه و لا كلمناه و قعد يلحقنا الين طابور التكاسي و احنا ساحبين عليه ، في الاخير قال معك دخان !

    لو دريت ان ذا الخال بيسوي نفس اللي بالقصه كان رحت و عينت خير ، و اما براميل العنب في كاليفورنيا : ابشرك عندنا و عندكم خييييييييير

    وضعك مو مزبوط الله يفك عنك ..

  18. القصة درامية مرة ، تصلح رواية ويشمونها ” نهاية السعودي المبتعث ” ههههههههههه. والله مصخره ،، وش اللي ٩٩% من المبتعثين جائبين العيد! الأخ يحسب المبتعثين “مافي مخ” مثله!
    صيعت وقتي وأنا أقرأ القصة الخزعبليه الوهمية هدي عسئ الله يهدي من كتبها ويشفيه من الوهم والخوف الثقافي !!

    @iMu3a4

  19. هههههه انتحروا
    تقل قاعد تقص ع بزارين قبل النوم

    رعب x رعب اعوذ بالله ههههه

    اما العقار مثس خرافي ليتك تصير وكيل له تبيعه هنا

    ياشيخ زين مادامهم ماتورطوا مع السي اي ايه

    كذا تخش العقل

  20. كلللش يهون ولا اللي مسوين انفسهم اذكياء ويقولون لك معلوماتك خطأ وفيها من المبالغه الشي الكثير يارجال روقونا واضح ان المدونه ساخرة

  21. ولاتنسى عزيزي بدر بأنهم في المطاعم وفي حال علمهم بأنك سعودي يضيفون لوجبتك المزيد من الفلفل لكي تلتهب البواسير لديك !!

  22. انا مره كنت مبتعث ولقيت رجل بردقاني والتنده صفرا والجنوط خضر اتحيمرهن اومير يقول لي اتبعني عاد انا تبعته لاني خايف من قصتكم هذي وخفت يقتلون صرصور جيران عمتي مزنه وهو يمشي وانا اتبعه لين صحيت من النوم لقيت شغالتنا تطق الباب تقول فتور يالا بسورأه وانا قمت بسورأه خايف طبعا وعند الطابق التسعتعش مسكت بريك لقيت شغالتنا ماسكه الرجل البردقاني من ودانوه وتناديني قالت لي هذا هو قلت ايه تشان تصطره طراق ويطيح من النافزه الخلفيه للسياره البيضاء اللي نبي نشتري والله وانظر عضلات الشغاله واقول عفيه عليتس والتفت الى الخلف لقيت امي تراقبنا تحسب ان الشغاله ماسكه الرجل البردقاني لكي افعل به اللواط ولكن الله سلم ونجوت من الحادث باعجوبه حيث ان ماصورة الكهرب كانت على مقربتن مني ولكن السائق بإحترافيه فذه إستطاع الإفلات من قبضة رجال الهيعه طبعا هيعتهم غير شكل ·نكمل بالحلقه القادمه إن عدتم عدنا

  23. لا تنسى أيضاً أنهم يذهبون للبارات ويشربون المسكر
    اللي ردو بانو هذا كذب اسألو المشائخ جزاهم الله خير
    الشيخ العريفي يحذر من الابتعاث ويقول انو حاجات غريبه تحصل فإذن هذا ليس كذب بل شاهدوه المشائخ

  24. ياخي غش أنا يوم وصلت دالاس أستقبلني الخال لحاله >_<

    أهم شي بالقصة أن المنظمة اسمها الحقيقي "معصاس"

    أنا طبعا تبع قطاع عشسف في فيرجينيا

    طبعا جربوني في قطاعات أخرى خاصة بالدعارة بس ما مشيت بعد الخال ماصار عندي رغبه بممارسة الجنس

  25. أسلوبك يقول. أنها كذبت أبريل والهدف منها السخريه. بمن هم يشوهون صؤرة الطالب المبتعث. ليس كل ما يقال مصدق. إأواااااه

  26. اتذكر هالقصة قالها لي ابوي اول ماقررت اني اطلع بعثه وخلصت جميع الاجراءت بس بعد ماسمعت القصة خفت وماطلعت

    ^ وش رايك فيني اصلح معزز لك خخخخخخخخخخخخ

  27. انا لم جيت لم امريكا حطوني مع حريم وقالو اختلط معهن بسرعة ولا ما فيه طلعة من المطار ولما رفضت واصررت قالو لي طيب نبيك تتفل على صورة مطوع قلت معاذ الله قالو ترى بنعذبك قلت لهم عذبوني ماعندي مشكلة
    فأخذوني لغرفة تحقيق مغلقة وفجاْة شغلو موسيقى وحطو قدامي مجلات خليعة وشغلو افلام فاضحة وقالو تختلط ولا تبي تسمع بريد الزنا الين بكرة سكرت اذاني وغمضت وقلت معصي فجاءة اخذو اغراضهم وطلعوا كلهم!
    وفجأة دخل رجال شايب قال لي انا مدير الاستخبارات المركزية الامريكية واهنأك على قوتك لكن ودي اسألك وشلون صرت قوي؟ قلت له بفضل الله ثم الشيخ العريفي قال لي من هو العريفي؟ فأخرجت جوالي وشغلت له مقطع للشيخ فبكى بكاء شديدا وبكى معه كل الموجودين واسلم الجميع.
    عاد بعدها بكم شهر توفي مدير الاستخبارات بظروف غامضة لكن اتوقع انه بسبب اسلامه والله أعلم.

  28. يا إخوان القصه حقيقيه
    لكن تختلف من بلد لآخر
    انا كنت مبتعث هناك ودخلوني غرفه في المطار فيها ٣ معضلين بس ماقالوا اختلط قالوا انبطح ومن يومها وانا كل ليله ( طووووط)

    احذروا يا إخوان من الابتعاث فقد تفقد أغلى ما عندك ( صوفتك) و ان تسترجعها في اي ورشة

    اسألوا مجرب

  29. كنا نتناقش عن هالموضوع و واحد من الشباب جاب الرابط! بالبدايه فصلت بس بعدها لاحظت ان الموضوع سخريه!
    بس انتبه وانا اخوك بكرا تلقى المقال عند س من الناس و يقول شوفو وش جاني عن طريق البريد!

  30. هههههههههههههههههههههههههههه والله يا انا اخذت قسطاً من الضحك وش الهبل ذا وخاصه بعض التعليقات
    خلاص بعد قصتك مانيب معرسه على مبتعث لو يجون يمطونن تمطيط البلا لا صاروا غاشينه مثل الاخ بندر اللي استقبله الخال لحاله عاد مايصير عنده رغبه بذاك مدري وش يسمونه ونبلش به
    الله يصلحكم يامشيختنا زاد تسذا تخوفوننا من الزواج بالمبتعثين

  31. بعد ماشاع عن المبتعثين سابقاً على لسان أحدهم..
    فلا أستغرب أن يصدق هذه التدوينة من صدق الأول!

    المشكلة إن انتشرت هذه التدوينة على أنها حقيقة!

    سيعيقون فكرة ابتعاثي بعدما شوهوها في ذهن من يهمني!

  32. وين يابو الشباب !!!!

    لهالدرجة احنآ مغفلين ولا شلون !!؟؟

    انا طالع برا ودارس واعرف كثييييير

    كلامك غير صحيح ولا ١٪

    شبابنا فيهم الخبر والبركه

  33. أستغفر الله أنا مبتعث وشفت الخال بالمطار وما عطيته وجه ..
    ياخي لا تعمم ..
    كثير راحوا وما اكلوا خنزير ( اعرف واحد من الروعة ياكل مربّى شهرين )
    عموما قاتلك الله وقاتل الاغبياء اللي يقولون تبي تشوه الابتعاث !!!!!!

  34. 1- القصه خياليه بحته .. ولكن السؤال ! إيش المقصود من القصه وإيش الأهداف إلي تبغى توصلها يا كاتب القصه؟
    2- أغلب المبتعثين محافظين وأفضل حالآ من إلي يقولو أو “يلمحو” إن المبتعثين ضائعين ومستخدمين للمخدرات و و و !
    3- الفرق بين العيش في السعوديه وأمريكا “بالذات” إنه في أمريكا تلقى كل شيء تبغى تسويه سواء خير أو شر وإنت حر بنفسك .. وهنا ترجع للشخص إلي يبغر يختار طريقه في حياته ” مو ناس تتحم فيه وتختار له طريقه” وأفهم يا فهيم!!!!

  35. ههههههههههههههههههه

    إذا الموضوع صدق، فإني ابكنسل بعثتي في استراليا وأحولها علي امريكا، بس اهم شي الخال مايسوي لي شي.

    واذا هو كذب فوالله ودي أني أشوفك واسمر معك ليلة شكلك تحفة ههههههه

  36. إستاذ بدر انا واحد من الذين نشرو مقالك عبر تويتر لم اتخيل ان الغالبية من الشعب لا يستطيع التفريق بين النقد الساخر والنقد الجاد ولم أتوقع كمية الردود المتسرعة من البعض ولم اتخيل ان أحد سيصدق ماكتبتة
    شكراً لك أخي بدر فمقالك بالنسبة لي كشف بعض المستور

  37. لعنة الله عليك انك من الكاذبين والله ثم والله انا لي سبع سنوات في امريكا ورئيس نادي طلابي في احدا الولايات الامريكيه ويؤتوني اخواني الطلبه المبتعثين للاستشاره ولم تمر علي اي من هاذي الحلات وتقريبا اعرف حوالي ٥٠٠ طالب مبتعث من الذين ياتؤن الى النادي الطلابي ولم يمر منهم بالذي قلته

  38. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    أخي أشكرك على مقالك الجميل والرائع والذي كشف حقائق لم نكن نتوقعها وأتمنى منك أن تطبع منها نسخه وتروح عند أحد الأطباء في علم النفس حتى يقراء هذا المقال ويستفيد منه

    تحياتي

  39. تافه وسامج وعقليتك صغيرة بمعنى الكلمة انا مبتعث وما حصلي ولا شي من القذف اللي قلته المهم ترا أظن إحنا وصلنا ٢٠١٢ مافي فرق باننا وبين الغرب والإنترنت فتح كل شي ….. روح اكذب على المتخلفين الي زيك وشوه صورة المبتعثين

  40. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا اهنيك اخوي على خيالك الواسع
    ثانيا انا صارلي بامريكا تقريبا 4 اشهر وبولايه قريبه من المكسيك ولا شي مما ذكرت حدث

  41. انا ساكن بجانب المكسيك وكل يوم اجلس مع البنات والخال بس ماقالو لي عن قصة هالشاب الطيف مسكين حزني الي كاتب هالقصه ..

    انا لله وانا اليه راجعون حسنو عقولكم يا بني ادم …

  42. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انا في قروب المنتحرين كل يوم يودونا نطب من العماير عشان نرجع السعوديه وننتحر هنااااااااااااككك

  43. القصة كأنها استهزاء ؟؟ عجييييييييييبة

    ليش ما تسويها فيلم بس انتبه تدخل موسيقى الإيقاع أحسن تحسو يرج القلب من جوا يأثر مرررة 🙂

    و كمان اقتراح تسمي الفيلم الجانب المظلم

    أنار الله دربك .

  44. صح انه ماتخش العقل هالسالفه
    بس بعد ماننكر انو اكثر المبتعثين يدشرون هناك،،
    والدليل الفيس بوك وصورهم اللي رازينه وماخفي كان أعظم .

  45. المشكلة انو 99.9999 واجهوا هذي المشاكل !!
    ومع ذلك ماعمري سمعت عنها ! لا في التلفزيون ولا الجرايد ولا في الراديو ولا حتى من شباب حارتنا الصايعين !!!
    قصة من نسج الخيال ومحبووكة صح !
    أهم شي في القصة ” إني جائع ؟ ”
    خخخخخخخخخخخخ

  46. تذكرت سلتوح أنا اقوم بالجوع الان اين العشاء ياجوزتي ياكثر النماذج السلتوحية ..الابتعاث نعمة لانه كشف زيف العقول والقصص الخرافيه اللي كان يضحك بها القصاصون على الناس

  47. ياخوان ليه مو مصدقين القصة انا مبتعث

    وجاء لي الخال وقالي تعال ودخلني غرفه بمطار وقالي اختلط معاهم قلت له وش شايفني عصير اختلط
    قالي اخلص ولايكثر بسرعة كانو فتاتين طلبت 3 وقلت لهم اهم شئ لو تبون تصورون ابيه HD1080
    جودة عاليه وواضحه اهم شئ

    وبعدين بدينا نسوي الفلم وخلصنا الا اشوف الخال يقول باقي دوري نسوي فلم انا وياك لشاذين ذاك الوقت خفت وقلت ياللهي ماذا افعل ياررررررررررررررباه يريد مني انا افعل معه الرذيله
    فهربت واذا برجل عجوز حق الاستخبارات مثل ماقال خوينا ويمسكني ويقولي لازم تفعل معاه الرذيله

    نكمل بجزء 2

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s