الاعتراف الأخير لـ “أفااا73”

قبل أيام كنت جالس مع أحد الرفاق “كأننا والماء من حولنا قوم جلوس حولهم ماء” وبدأنا بالحديث في أمر “أفااا73” الجلل، وما يدور خلف هذا المعرف من طفرة علمية غير مسبوقة، فكانت النتائج مبهرة على التحقيق، ولن تساعدكم عقولكم على استيعاب ما يحدث حتى يحدث إن حدث في قريب حادث لا محالة.

في سنة 2015م ستخرج الصاعقة التي تغير كل شيء في الإعلام الاجتماعي / الإعلام الجديد / وسائط الإعلام الحديثة، حيث سينشر “أفااا73” الدراسة التي قام بالعمل عليها لسنوات طوال، وسيعلنها ويتحدث عنها سنة 2015م مع لاري كنج السعودية “أبو شال أخضر” في حوار سيكون حديث الساعة حين ذاك إن ذاك حينئذ.

قرر أفااا73 دراسة تويتر عن قرب، فقرر الدخول بتلك الطريقة التي فعل، من أجل جس نبض الشارع، ودراسته عن قرب، وقياس ردود فعله، وتفكيك خطابه المعرفي، وسلوكياته. بل الذهاب عميقا في قراءة المجتمع الإنترنتي أيديولوجيا من خلال قراءة منهجي صارمة عكف على كتابتها باللغة الفرنسية تحت إشراف المنظر الفرنسي الشهير بيار بروديو والذي أشرف على دراسة أفاااا73  من قبره ورغم الصعوبات التي يواجهها مع وفاته منذ سنة 2002م، قبل ظهور تويتر على الساحة بسنوات، وتعمد فعل ما فعل حين فعل ما أراد فعله لكي يكسر هيبته في قلوب الجماهير، وهذا ما سيشرحه في اللقاء الذي سيبث في اللحظة التاريخية التي سيبث فيها ما يبث بثا مبثوثا.

كانت الحلقة التي أذيعت سنة 2015م كالتالي:

لاري كنج (أبو شال): نرحب بـ أفااا73 .. وشلون تخفيت تسذا ؟

أفااا73: المسألة أبسط، كنت بحاجة إلى دراسة منهجية في الخطاب الإنترنتي، واضطررت إلى الدخول إلى تويتر بطريقة درامية من أجل استبيان حقيقة تعامل الناس مع تلك الأداة التواصلية دون أن يتأثروا بمكانتي الاجتماعية، فاضطررت لتلبس تلك الشخصية المثيرة للجدل، للتقرب منهم وكشف ما يخفيه خطابهم واضطرابه وتأويله هذا الاضطراب.

لاري كنج (أبو شال) : طيب وش كنت تقصد بسوالف زي “تكفى عيدها علشان أحفظها  / يمين غموس صادق / هل قبول الدعاء مخصوص بديرتنا وإلا كل الديار / بيت الطين / الفاكس يا أخوان / اتركوا عنكم الهزو  ..الخ بالإضافة إلى الأخطاء الإملائية وتعمد كتابة تغريدات غير مفهومة ؟

أفااا73: هذا له علاقة بتحليل الخطاب من خلال استنطاق المضمر في المجتمع عن طريق حفز اللاوعي في الحديث بدل الاكتفاء بقراءة بسيطة للوعي، لذا فالغرض من الدراسة الذهاب عميقا في النفس البشرية، ولهذا قمت بملامسة لا وعي لمتابعين من خلال محاول استنطاق غضبهم والمضمر في دواخلهم وانعكاسه على ردود أفعالهم من خلال هذا المنهج الذي يعمد إلى استثاره غرائز الغضب والاستهجان لديهم.

لاري كنج (أبو شال يرفع عقاله ملوحا) :  وقصة الجهاد في سوريا  وبناء الكعبة يا أفااا73 ؟

أفاااا73: هذا من أجل قراءة توجهات الناس السياسية، وإقدامهم الديني، وتأثرهم بتاريخ الفتوحات الإسلامية. ستلاحظ أن المنهج المستخدم في الدراسة خليط بين القراءة الفللوجية والفيمنولوجية والهرمونطيقية مع المسح الإمبريقي  من أجل استنطاق ما وراء حديث الناس اليومي في وسائط التواصل الإلكترونية ولا سيما تويتر.

لاري كنج (أبو شال): عمى .. عمى .. وراك طيب ما كتبتها عربي تراي منيب فاهم ولا شيء ؟

أفااا73 (ضاحكا) : تعقيدات الدراسة تجعل كتابتها بالعربي صعبة، خاصة وإن لغتي الفرنسية والألمانية أفضل من العربية بمراحل.

لاري كنج (أبو شال) :  يعني بالأخير تقدر تقول لجماهير الشعب إنك مقلبتهم ؟

أفااا73 (ضاحكا) : ما مقلبتهم بالضبط تقدر تقول درستهم.

لاري كنج (أبو شال) : شكرا لك .

أفاااا73: العفو .. وحياك الله في الشانزليزيا الشهر الجاي.

بتبادلان الابتسامات.. وتنتهي الحلقة.

هذا ما حدث سنة 2015م… صدقوني.

6 thoughts on “الاعتراف الأخير لـ “أفااا73”

  1. ههههههههههههههههههههههههه
    اكثر ما اعجبني بالموضوع لاري كينج يا بعد تسبدي
    ياهو “هبابه” يشوت في المليان ..
    نص ساخر جميل يا بدر كالعادة ابدعت ..

  2. أما أنا فأتوقع الإعلان عن حالة صدمة استمرت 10 سنوات من 2005 إلى 2015 وإنه بحمد من الله وفضله تم القضاء “نهائيا” على آثارها وإن ماكنا نتهول منه يومها كانت من آثار البكاء على الأطلال ..الأطلال ..الأطلال (..كيف ذاك (الكلام) أمسى خبرا……وأحاديث من أحاديث الجوى)

  3. نعم فإذا تمعنت في أفااا73 ماهو إلا شفرة
    تنم عن مؤامرة تحاك من أمام عينك وأنت تقهقه

    وتلك الأخطاء ،ماهي إلا حبكة تكنوغرافية لن يفقهها أي فقية أو سفيه

    سائر تغريداته ممنهجة لتحفيز الاوعي ليعدم الوعي
    ومؤدلجة لنفي الوجود لنفي اللاوجود

    وكأن ماسيحدث في عام 2015 يشهد أن مافي بهالبلد إلا هالولد ؟

    :

    ياشيخ راشد روح منك لله
    عجزت أجاري تحليلك العظيم ورؤيتك المبجلة

    * إبتسامة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s