دليلك إلى الردود المفحمة في تويتر

دليلك إلى الردود المفحمة في تويتر

التشابه إحدى سمات البشر. نعم .. هناك الكثير من المميزين ، لكن الأكثر يغلب عليهم التشابه. لذا يشاع استخدام  “الكليشيهات” وهي شعارات وإدعاءات تكرر دائما دون تمحيص أو اختبار .. ليست هذه القضية، القضية كيف تتعامل مع الردود “المفحمة” التي تأتيك في تويتر ؟ ..إليكم هذه الكليشيهات كردود أيضا، حتى تعم الكليشيهات الكون ويموت الجميع بسعادة.

تكتب رأي لا يعجبه، فيرد عليك “رب كلمة قالت لصاحبها دعني” الأمر ليس بالصعب قل له “رب كلمة قالت لصاحبها قلني”.. حقوق العبارة محفوظة لأحدهم.

تكتب عن الانتخابات الأمريكية فيعلق أحدهم ” يلعن شكل الفضاوة” تدخل إلى ملفه الشخصية لتجده يغرد عن وجه ولد خاله لما اكتشف إن ثوبه احترق بسبب الألعاب النارية ! قل له .. لا لا ..لا تقل له شيء، من السأم أن ترد على هذا الرد!

تضع رابط أغنية فيجيبك ” أنا ناصح لك ..لا تتحمل ذنوب غيرك والله أحبك لا يصب في أذنك الرصاص المذاب ” هذا الشخص الطيب البثر رد عليه برابط لكتاب عبدالله الجديع “الغناء والموسيقى في ميزان الإسلام” غالبا ما راح يقدر يقرأ 600 صفحة تناقش الموضوع وبهذا راح تضمن إنه ما راح يرد عليك أبد الدهر.

بالمناسبة ، هذا رابط الكتاب:

http://www.mediafire.com/?e3bm24relgi

تكتب آية قرآنية أو حديث نبوي فيجيبك “ابن تيمية ما فهمها بهذه الطريقة” .. هذا تقول..اقصد هذا تصارخ  “غطيني يا صفية ” لو كانت صفية تسمعك.

تكتب عن الشأن العام، ما تعتقد بأنه يمس حياتك وحياة أبنائك، سيرد عليك “اشغل وقتك بما يفيدك ولا تتحدث بما لا تفهم يا رويبضة” .. هذا الشخص يجب صلبه في التايم لاين للاعتبار لكن مبدأيا يكتفى بالبلوك لحين ما يتيح تويتر فرصة للصلب والحرق.

تكتب عن حياتك الشخصية، اليومي منها، وما يؤرقك، يرد عليك “أشغلتنا” أنت اللي أشغلت نفسك !!! هذا تكتب له “تسوي لي انفلو وإلا اصكك بلوك أساعدك ؟ ” .

يكتب “تويتر ليس لنقل الاقتباسات ، ليس للحديث في كل شيء، ليس للحديث عن حياتك الشخصية ، ليس لوضع روابط الأغاني، ليس لنسخ برودكاستات البلاك بيري ، ليس للدردشة مع الأصدقاء ” …الخ .. هذا تكتب له “مع نفسك يا جاك دروسي ! ” .. جاك دروسي مؤسس تويتر.

يدخل يكتب ” يا رافضي يا ابن المتعة يا ليبرالي ياللي عقولكم بين أفخاذكم يا كلاب النار ” لأنك كتبت عبارة ضد الطائفية أو أو أو … ! أو حتى تكلمت عن الشبوك !!! .. غالبا راح تدخل حساب هذا الشخص وتحصله حساب جنسي يضع عضوه الذكري كآفتار .. الرد يكون على صاحب الحساب بإرسال صورة جنسية تليق به!

4 thoughts on “دليلك إلى الردود المفحمة في تويتر

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههه اسم التدوينة لوحده تحفه بصراحة لخصت أصناف المدعمين والردود اللي المفروض
    يواجهونها بالحقيقة اشوف هالفئة أحسن حل لها السفه لانك
    بالردّ عليهم تعطيهم حجم وهم مجرد “فلول” استمر يا مبدع قُبلاتي (؛

  2. الهجوم اللي يحصل في تويتر , هو تلخيص لهذه المقولة بطريقة عكسية ( الإنسان السوي هو الذي يتمكن من ادراك نزعة التدمير في نفسه , أي لايتهرب منها عن طريق اسقاطها على الآخر لكي ينفي عنه تبعتها )

  3. ههههه افحمتني مره حبيت الردود وحفظت الرابط حق الكتاب للمستقبل واحسن شي للحينمتابعيني كانهم اموات يعني ادخل تويتر كاني ادخل القبر اقراعليهم واطلع هههه

  4. كنت ابي اقول هالكلام من زمان لكن سبقتني عليه ههههههههههههههههههه
    تدوينه جميله لخصت فيه بعض العقليات التي اراءه في التويتر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s