دليلك إلى كتابة تقرير أمني رديء للصحافة

دليلك إلى كتابة تقرير أمني رديء للصحافة

المقادير:

تنظيم إرهابي، معلومات عامة، حدث تم تهميشه في وقته، شخصية يراد التحريض عليها، أذكر أكبر قدر ممكن من المذاهب والايديولوجيات على شاكلة شيعي، سروري، أخواني، يساري، قومي، يمين الوسط، يسار أول لفة ..الخ، ثم قم باستيراد  الرابط العجيب من قناة سبيس تون.

طريقة التحضير:

استحضر تنظيم القاعدة إذا كان الحدث في وسط المملكة، إيران والحرس الثوري إذا كان الحدث شرق المملكة، الحوثيين عند الحديث عن جنوب المملكة، يمكن استخدام الأثيوبيين إذا أردت التحدث عن شيء هامشي في مناطق أخرى، يمكن الاستعانة عبارات عامة مثل “خلايا تخريبية” أو ” فئة ضالة” أو ” مجموعة من الخوارج”. ثم أذكر حقائق معروفة جدا عن تنظيم إرهابي، تقريبا ليس لديك ماركة مسجلة توازي جودة ماركة “القاعدة” ثم اكتب مثلا:  قام تنظيم القاعدة في اليمن باختطاف دبلوماسي .. أو هدد زعيم تنظيم القاعدة الحكومة وطالب بالإفراج عن فلان ..الخ ثم استحضر خبر تم تهميشه وأعده إلى الواجهة؛ أعلن تنظيم القاعدة الجهاد على الصليبيين ومن حالفهم أو طالب بالإفراج عن المعتقلين، أو تم القبض على عضو من أعضاء تنظيم القاعدة في تركيا ..الخ وبالأخير استحضر الشخصية المراد التحريض عليها، مع وصف ما ” الشيخ الشيعي الموالي لإيران ..أو الشيخ الأخواني ..الخ أو الشيخ الذي شرب قهوة مع رئيس تنظيم القاعدة قبل 30 سنة.. الخ  مع الرابط العجيب من قناة سبيس تون، على شاكله؛ وعقد الشيخ فلان  مؤتمر في تركيا يحرض فيه على الدولة ( تركيا .. وعضو من  القاعدة تم القبض عليه في تركيا ..واضحة!) أو طالب فلان بالإفراج عن معتقلين ( الشيخ فلان يطالب بالإفراج عن معتقلين وتنظيم القاعدة يطالب بالإفراج عن معتقلين ..واضحة!)…الخ.  هنا تقريرك الرديء جاهز للنشر وبالهناء والشفاء راتب شهرين بالإضافة إلى رحلة سياحية إلى لندن مدفوعة التكاليف.

نماذج عملية لتقارير رديئة:

النموذج الأول /

القضاء البريطاني متواطئ مع تنظيم القاعدة، لأن تنظيم القاعدة يطالب بمنع تسفير أبو قتادة المصري إلى الأردن وإطلاق سراحه فورا، والقضاء البريطاني رفض طلب الأمن البريطاني تسفير أبو قتادة المصري إلى الأردن ..  واضحة!

النموذج الثاني /

أحضر النسبة المئوية لعدد المطالبين بإغلاق معتقل غوانتنامو الأمريكي، بالإضافة إلى أسماء شخصيات من الكونجرس الأمريكي طالبوا بإغلاقه، ثم أدمجها مع مطالبات تنظيم القاعدة بإغلاق غواتنامو ومحاسبة الحكومة الأمريكية على الجرائم ضد الإنسانية التي تم ارتكابها ففيه. ثم اتهم هؤلاء بالعداء للوطن “أمريكا” والخروج على ولي الأمر “أوباما” والتحريض ضد النظام السياسي الأمريكي وتعطيل عجلة التنمية “الأمريكية طبعا” ..

…………………..

فالك الشرهة.

3 thoughts on “دليلك إلى كتابة تقرير أمني رديء للصحافة

  1. وعندنا ، الامر لا يختلف كثيرا عن التقارير التى تخرج من سيناء عن الاوضاع وارتباطها بفلسطين واسرائيل والتنظيمات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s